ü أختار أن أكون هادئا فلا أنفعل
ü أكون متسامحا , فلا أتمسك بالسلبيات ولا أضخم الأمور
ü أحافظ على النظام بحب وصبر مع طلبتي
ü أعامل الناس كما أحب أن يعاملوني
ü أواجه المشكلة وأتعامل معها ولا أتهرب منها
ü أكسب ثقة الطالب وإيجاد علاقة مبنية على الاحترام والتقدير المتبادلين
ü أفعل القواعد الصفية ومدونة السلوك
ü أشجع المناقشة والتعبير لدى الطلبة
ü استخدم أسلوب الحوار عند اختلاف طالبين للوصول إلى حل مشترك
ü أشرك طرف ثالث لإيجاد حل للمشكلة
ü أصغي إلى الطالب العدواني والثناء عليه عندما يحسن التصرف
ü استخدم المعززات الرمزية ( النجوم ...) للصفوف الأساسية
ü أعبر عن عدم الرضا عن سلوك الطالب من خلال الإشارة أو النظر باتجاه معين
ü أعزز الطالب إذا امتنع عن السلوك غير المرغوب لفترة زمنية معينة
ü أخضع السلوك غير المرغوب للإطفاء , فيضعف السلوك وقد يتوقف نهائيا بعد فترة
ü أحرم الطالب من جزء من المعززات التي في حوزته جزاء له على القيام بالسلوك غير المرغوب
ü أشعر الطالب باستيائي للسلوك الذي قام به , وأطلب منه إزالة الأضرار التي نتجت عن سلوكه مثلا الاعتذار لزميله .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق